من الواضح أن آبل تريد فعليا التأكيد على أنها حصن منيع لحماية المعطيات الشخصية للمستخدمين في محيط يعرف اختراق و عدم احترام للحياة الشخصية للمستخدمين, و هذا الأمر هو بالظبط ما ركز عليه المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك خلال حوار في جزأين مع النجم التلفزيوني الشهير (شارلي روز) على قناة PBS الأمريكية.
المدير التنفيذي لـآبل تيم كوك اغتنم هذا الحوار التلفزيوني ليعطي نظرة الشركة الخاصة لعدد كبير من الأمور من بينها بعض المنتجات الجديدة للشركة, لكن الأهم كان هو حديثه و تأكيده عن احترام الشركة للحياة الخاصة لمستخدميها و بالتالي عدم متاجرتها بالمعطيات و البيانات الخاصة بهم.
و أشار تيم كوك أن النشاط الرئيسي لأبل _ على عكس شركات أخرى _ ليس هو جمع البيانات الخاصة بالمستخدمين و بيعها بعد ذلك للمعلنين, في إشارة ذكية منه إلى بعض الاتهامات التي لحقت كل من فايسبوك و جوجل, تيم كوك أشار إلى أن شركة آبل لا تعتبر مستخدميها كـ " منتوج " يجب بيعه. حيث قال " منتوجاتنا هي الساعات الذكية, أجهزة الماك و غيرها, نحن نقود شركة مختلفة جدا, و أظن أن الجميع يجب عليه أن يطرح سؤال: من أين تأتي الشركات بالأموال ؟ و إن كانت هذه الشركات تقوم بحصد الأموال عن طريق بيع معطيات المستخدمين فعلى هؤلاء المستخدمين أن يقلقوا فعلا ".
كما أشار المدير التنفيذي لـآبل أن شركته لا تقوم بقراءة أو التجسس على الرسائل الخاصة لمستخدميها كما أنها نادرا ما تتلقى طلبات من السلطات الأمنية بالكشف عن معطيات خاصة بأحد المستخدمين و ذلك لأن الشركة لا تقوم بتخزين هذه المعطيات حسب قوله, فيما نفى أن يكون هناك اختراق للشركة من أي جهة يمكن من التجسس على المستخدمين.
إرسال تعليق