آبل تكشف عن سبب إزالتها لتطبيقات حذف الإعلانات من آب ستور
أعلنت شركة آبل مساء أمس الخميس عن إزالتها لعدد من التطبيقات على مستوى متجرها الإلكتروني "آب ستور / App Store" و على رأس هذه التطبيقات يوجد تلك التي تسمح للمستخدمين بحذف الإعلانات و هي التطبيقات التي أصبحت تلقى رواجا كبيرا في الفترة الأخيرة، و عللت آبل قرارها بالجانب الأمني.

و أشارت عدد من المصادر الإعلامية نقلا عن آبل أن الشركة شرعت بداية من أمس الخميس في إزالة عدد من التطبيقات من متجرها الإلكتروني آب ستور و على رأسها التطبيقات المزيلة للإعلانات و ذلك بسبب الضرر الأمني الخطير التي تتسبب فيه بالنسبة للمستخدمين.

و عزت آبل هذه الخطوة إلى كون هذه التطبيقات تستخدم ما يسمى بـ "شهادات الجذر /  Root Certificates" و التي تسمح لهذه التطبيقات بالولوج إلى معطيات المستخدمين بالواضح من خلال تمريرها عبر الخوادم الخاصة بها و تحليلها الشيء الذي يعرض بيانات المستخدمين للخطر، و كانت آبل قد فتحت الباب في شهر سبتمبر الماضي أمام التطبيقات المزيلة للإعلانات على متصفحها سفاري على نظام iOS.

و من بين أهم التطبيقات و أشهرها التي تم إزالتها نجد تطبيق "Been Choice" الذي يقوم بإزالة الإعلانات ليس فقط من المتصفح و إنما كذلك من التطبيقات.


إرسال تعليق

 
Top