هذا ما ستفعله شركة جوجل من أجل مساعدة الآف الاجئين
في ظل تصاعد أزمة الاجئين القادمين من مناطق الصراعات الدائرة حاليا في العالم خصوصا في سوريا و باقي مناطق الشرق الأوسط شهدت أوساط العالم الرقمي موجة تضامن غير مسبوقة مع الاجئين و لعل واحدا من أهم الخطوات التي اتخذت كانت هي خطوة شركة جوجل.

و كان تصاعد حدة الحروب في مناطق مختلفة من العالم خصوصا منطقة الشرق الأوسط قد دفع الكثير من الاجئين للفرار من بلدانهم إلى مناطق أكثر أمنا و هو ما تسبب في تدفق موجات من الاجئين على دول الجوار و أوروبا و حتى شمال إفريقيا مع ما رفق ذلك من مآسي تداولتها وسائل الإعلام الدولية.


و في هذا الإطار قررت شركات العالم الرقمي التفاعل مع هذا الوضع الجديد و كان من البارز حضور شركة جوجل في الصورة حيث أطلقت مبادرة جيدة من خلال إطلاقها لموقع إلكتروني خاص لجمع التبرعات للاجئين حول العالم، و ستقبل التبرعات ابتداء من 5، 10، 25، 100، 200 دولارا أو أكثر حسب رغبة المتطوع، لكن الأكثر من ذلك هو أن جوجل تعهدت أنه في حالة وصول التبرعات لمبلغ 5 ملايين دولار فإنها ستقوم بمضاعفة هذا الرقم ليصل إلى 10 ملايين دولار أما في حالة تجاوز سقف الـ 5 ملايين دولار لتصل إلى 10 أو 20 مليون دولار مثلا  فإن جوجل ستظل ملزمة بمنح مساهمتها المقدرة بـ 5 ملايين.

و تتعهد جوجل بمنح الأموال المجموعة لأربع منظمات خيرية دولية ذات أهداف غير ربحية ستتكلف بتوزيعها بالطريقة المناسبة.

و تقترح عليكم مدونة المحترف المساهمة بالتبرعات أو الاطلاع أكثر على المبادرة عبر الدخول على رابط الموقع الذي خصصته جوجل لذلك.


إرسال تعليق

 
Top