بعد فضيحة القرصنة التي تعرضت لها حسابات عدد من نجوم (هوليود) على خدمة التخزين السحابي iCloud و بعد إصدارها توضيحات تؤكد عدم وجود أي ثغرة أو تقصير أمني وراء الحادثة, فإن الشركة الأمريكية آبل تجد نفسها مجبرة على اتخاذ خطوات أكثر من أجل تدارك الموقف, و هو بالظبط ما أعلن عنه تيم كوك.
و كانت قضية اختراق حسابات نجوم هوليود على خدمة آبل للتخزين السحابي iCloud قد تفجرت نهاية الأسبوع الماضي, ما أثار الكثير من الجدل في حينه و دفع الشركة الأمريكية لتقديم توضيحات في هذه المسألة, حيث أشارت في بيان لها قبل أربعة أيام أنها و بعد تحقيقات دامت 40 ساعة متواصلة اكتشفت على إثرها أنه لا وجود لأي ثغرة و أن ما حصل هو استغلال الهاكر لتقنية phishing أو التصيد و التي تمكن من الحصول على المعلومات الخاصة بمستخدمي الإنترنت سواء أكانت معلومات شخصية أو مالية، عن طريق الرسائل الإلكترونية أومواقع الإنترنت التي تبدو وكأنها مبعوثة من شركات موثوقة أو مؤسسات مالية وحكومية، كالبنوك أو شركات التأمين و غيرها.
لكن يبدو أن توضيحات الشركة لم تكن كافية لوقف تداعيات هذه القضية, الشيء الذي حذى بالمدير التنفيذي لشركة آبل (تيم كوك) للإعلان عن اتخاذ الشركة لمجموعة من الإجراءات الإضافية قصد تعزيز معايير الأمن على حسابات مستخدمي خدمتها للتخزين السحابي iCloud.
و رغم تأكيده على أن أي من كلمات المرور أو كلمات السر لم يتم تغيرها أو اختراقها فإن (تيم كوك) أكد أن الشركة ستقوم بوضع نظام إنذار يقوم بإعلام المستخدمين عبر البريد الإلكتروني فور وقوع حالة تغيير اسم المرور أو كلمة السر أو محاولة نقل الملفات نحو سيرفر آخر و على جهاز آخر.
و قد أكد المدير التنفيذي لآبل (تيم كوك) أن الشركة ستقوم باعتماد نظام الإنذار الجديد خلال الأسبوعين القادمين.
إرسال تعليق