جوجل تطلق مشروع Project Zero لحماية شبكة الإنترنيت

يبدو أن جوجل عازمة خلال الفترة القادمة على تأمين شبكة الأنترنيت من كل التهديدات الأمنية خصوصا الثغرات الخطيرة من نوع (zero day) و هو ما جعلها تكشف عن مشروعها الجديد (Project Zero) الذي سيشرف عليه مجموعة من ألمع المهندسيين الأمنيين في جوجل بالإضافة إلى نخبة من الباحثين الأمنيين و الهاكرز الأخلاقيين عبر العالم.

و تهدف جوجل من هذا  المشروع إلى حماية و تأمين الإنترنيت العالمية عبر إكتشاف الثغرات الخطيرة ليس فقط على مستوى منتوجات جوجل, و خصوصا الثغرات من نوع zero day و التي تشكل خطورة كبيرة على المستخدمين, حيث سيقوم فريق متخصص من المهندسيين الأمنين التابعين لجوجل و هاكرز أخلاقيين متعاونين معها تم إختيارهم على أعلى مستوى بهذه المهمة.

و سيكون أمام الفريق الأمني الجديد من جوجل مهمة اكتشاف الثغرات الأمنية من نوع zero day لكن التصرف في هذه الحالة سيكون مختلفا, حيث و بدل كشف مثل هذه الثغرات لوسائل الإعلام فإن هذا الفريق سيتصل بالشركات المعنية من أجل إصلاح هذه الثغرات قبل الإعلان الرسمي عنها بعد إصلاحها و استحالة استغلالها.

و حسب جوجل فإن الهدف الرسمي من مشروع Project Zero ليس فقط اكتشاف الثغرات الأمنية أو اصلاحها و إنما كذلك التفكير في طرق و وسائل تكنولوجية جديدة من أجل تأمين أفضل للإنترنيت العالمية في المستقبل.

إرسال تعليق

 
Top