بسبب التنوع الهائل في الخدمات والتطبيقات الجوال والبرامج المختلفة ، أصبح المستخدم تائها متحيرا عن أي الخدمة أفضل من الأخرى، بل وحتى أن بعض البرامج سرعان ما تتحول من مجانية الى مدفوعة أو يتم إقافها بشكل نهائي كما حصل مع خدمة قارئ خلاصات قوقل Google Reader . لذلك في مثل هذه الوضعيات تكون بحاجة لمعرفة البديل عن هذه البرامج والخدمات ، ولأجل ذلك هناك موقع مخصص ليقترح عليك أهم البدائل لجل التطبيقات والخدمات المختلفة على شبكة الانترنت .
كيف تجد بديل لأي تطبيق أو خدمة بشكل سريع وسهل ؟

alternativeto هو موقع على شبكة الإنترنت الذي يسمح لك بإجاد بديل لأي خدمة والتطبيق لجميع المنصات ، بل ويمكن أيضا فرز هذه البرامج حسب معايير مختلفة، بما في ذلك تقييمات المستخدمين.

بالنسبة لطريقة استعمال الموقع فهي سهلة جدا وواضحة ،فقط تقوم بادخال اسم الخدمة أو التطبيق الذي تريد إيجاد بديل له في مربع البحث أعلى الزاوية اليمنى للموقع .

كما يمكنك البحث وفق نظام التشعيل الذي تريد بما في ذلك أنظمة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، وكذا إضافات المتصفحات !

 على سبيل المثال، عندما ابحث عن برنامج إيفرنوت ، فانني سأحصل على نتائج بجميع الخدمات المشابهة لهذا البرنامج ويمكن الفرز حسب الأكثر تقييما وما إلى ذلك .

 بعد أن تجد البرنامج يكفي فقط النقر عليه وفي أعلى الصفحة ستجد وصفه وجميع المعلومات المتعلقة به ، بالاضافة الى روابط التحميل (أو رابط موقع البرنامج).

العيب الرئيسي للخدمة هو تصميمها الذي لا يحقق مفهوم" تجربة المستخدم " ، لكن التصميم ليس مهم لطالما الخدمة تقدم نتائج ملموسة ومفيدة للمستخدم :)

إذا كنت تفكر في زيارة وتجربة الموقع فالطريق من هنا 

إرسال تعليق

 
Top