إنه الاسبوع العاشر والعالم الإفتراضي لايتوقف عن الحراك خصوصا فيما يخص آخر الاكتشافات الامنية وكذلك إنجازات الهاكرز كل اسبوع ، حيث يبقى اهم إنجاز عرفته الساحة الإفتراضية هذا الاسبوع هو ذلك الذي يهم إكتشاف ثغرة امنية في سوفتوير بطاقات الذاكرة Sd card، الاخير الذي يكون مسؤول عن إدارة مساحة التخزين في بطاقة الذاكرة . الثغرة الامنية التي تم عرضها في المانيا ، تمكن الهاكر من تفويت برنامج ضار إلى سوفتوير بطاقات الذاكرة ،حيث يستحيل على برامج الحماية الكشف عنه كما يشرع البرنامج الضار في التجسس على اي جهاز يتم ربط  بطاقة الذاكرةالمصابة به  سواء كان هاتف او حاسوب ( المزيد من المعلومات حول هذا الاكتشاف في النشرة المصورة ) .

غير ذلك فإن الساحة الإفتراضية المغربية عاشت على مجموعة من الاحداث ابرزها إكتشاف ثغرة امنية في موقع ماروك ويب اواردس  Maroc Web awards، الحدث البارز في المغرب الذي يجعل جميع رواد الويب المغربي يتنافسون من اجل نيل لقب MAroc web awards والذي كان لمدونة المحترف شرف الحصول على الجائزة الاولى في تصنيف افضل مدونة لسنة 2012 /2013 . الثغرة المانية التي اكتشفها الباحث الامني امين الشراعي  تمكن من عمل Open redirect ، (يمكنك التعرف على المزيد حول هذه الثغرة الامنية في النشرة المصورة ) .
اما الجيش السوري الالكتروني والذي شكل الحدث بإمتياز سنة 2013 ، فقد دشن سنة 2014 بإختراق جديد اتى على كل من مدونة سكايب ، صفحة تويتر وفيسبوك ، ليس هذه المرة من اجل نشر رسالة سياسية وإنما من اجل ان يعلن ان سكايب تقوم بالتجسس على بيانات المستخدمين وتفويتها للحكومات ... يمكنك متابعة المزيد من الاخبار في نشرة اليوم فرجة ممتعة .

إرسال تعليق

 
Top