إكتشف مستشار تقني بريطاني أن أحد الخاصيات الموجودة في أجهزة تلفزيونات LG الذكية تقوم بجمع المعلومات عن المحتوى الذي يتابعه مستخدموا هاته الاجهزة على شاشاتهم, وهو الأمر الذي إعتبر إنتهاكا للحرية الخاصة لتنضاف LG بذالك لعدد من الشركات في العالم الرقمي التي إتهمت بالتجسس على مستخدميها و إنتهاك خصوصيتهم.
LG إعتمدت على هاته الخاصية في أجهزة التلفزيون الخاصة بها من خلال خدمة (LG Smart Ad) و الهدف الرئيسي منها هو توجيه الإعلانات حسب طبيعة المحتوى الذي يشاهده المستخدم, حيث تقوم الخاصية بدراسة طبيعة البرامج التي يفضلها المستخدم (أخبار , رياضة, برامج ترفيهية) و على ضوء هاته المعطيات المجمعة و المحللة تقدم خدمة LG Smart Ad إعلانات خاصة موجهة لكل فئة من المستخدمين على حدى حسب إهتماماتهم.
من جانبها قدمت LG توضيحات عبر أحدد ممثليها الذي صرح لهيئة الإذاعة البريطانية BBC " أحطنا علما _مؤخرا_ عن إنتهاك محتمل للمعطيات الخاصة بأجهزة تلفاز LG الذكية, وسوف نقوم بالتحقيق في ملابسات الخرق المزعوم لحماية البيانات قبل اتخاذ أي قرار بشأن العمل الازم إتخاذه في هاته الحالة ".
إرسال تعليق