قامت شركة فيسبوك بتأمين حسابات مجموعة من مستخدميها الذين بيانات تسجيل دخولهم مطابقة لتلك التي قاموا باستخدامها في تسجيل الدخول لأحد خدمات شركة أدوبي .

و ذلك نتيجة لاختراق سيرفرات شركة أدوبي الشهر الماضي ، حيث تمكن  القراصنة من سرقة مجموعة من الملفات الحساسة و من بينها ملف يحتوي على كافة بيانات تسجيل دخول المستخدمين على مدى سنوات عديدة ، بل أكثر من ذلك فقد تمكن الهاكرز مجهولي الهوية من فك تشفير كلمات مرور المستخدمين البالغ عددها 150 مليونا . و خطوة فيسبوك هذه خطوة ذكية لتأمين مستخدميها من أي هجوم محتمل .
إن قدر الله وكنت من هذه الفئة فعند محاولتك تسجيل الدخول ، سترى رسالة أمنية تعلمك بأن هناك حادث أمني على موقع آخر لا علاقة له بفيسبوك وأن حسابك عرضة للخطر لأنه كنت تستخدم نفس كلمة المرور في كلا الأماكن
.

وسيطلب منك إنهاء بعض الخطوات لتأمين حسابك، و سوف تحتاج إلى الإجابة على بعض الأسئلة لتأكيد هويتك ثم تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك.
و جدير بالذكر على أن موقعي
Diapers.com و Soap.com التابعين لشركة أمازون ، قامت أيضا بإعلام بعض مستخدميها بتغيير كلمات مرورهم ، لكن لم نلاحظ أي تحرك من شركات أخرى مثل غوغل و مايكروسوفت وهو الأمر الذي يطرح علامة استفهام لحدود الساعة .

إرسال تعليق

 
Top